أخبار الطبي. تحدى أقدم توأمين ملتصقين في العالم تنبؤات الأطباء و وصلوا إلى سن الخمسين. احتفل جورج و و لوري ستشابل – التوأمين الملتصقين في الرأس – بعيد ميلادهم يوم الأحد. و ذهبوا في رحلة إلى لندن بمناسبة عيد ميلادهم التاريخي.

يمكن للتوأم أن يعيشوا حياة مختلفة تماماً و هم منفصلين, و أن يكون لكل واحد منهم علاقاته الخاصة مع الناس, و قررت لوري أن تغير اسمها إلى ريبا لتعيش حياتها كرجل.

و قال : " عندما وُلدنا, لم يعتقد الأطباء أننا سنكمل الثلاثين عاماً, لكنا أثبتنا أنهم على خطأ ". و قال لوري : " لقد تعلمنا الكثير خلال السنوات الخمسين الماضية, و سوف نستمر في العيش بالحياة إلى أقصى حد ".

كان طول لوري عندما ولدت؛ 5 أقدام و بوصة واحدة و كانت قادرة جسدياً و بصحة جيدة. و جورج كان طوله 4 أقدام و 4 بوصات و كان يعاني من شلل الحبل الشوكي, و التي تسببت في مشاكل حركية شديدة.

جورج لا يستطيع المشي, و يجلس في كرسي متحرك و لوري هو الذي يدفع حتى يتمكنوا من التحرك و النقل معاً.

 قال جورج : " معظم الناس لا يصدقوننا و لكننا نعيش حياة طبيعية جداً ".

ولد التوأمين من ولاية بنسلفانيا, و تقاسموا 30% من الفص الجبهي من أنسجة المخ و الأوعية الدموية الحرجة, و هذا يعني أنه لا يمكن فصلهما.

قال جورج : " لقد عرفت في سن مبكر أنني يجب أن أكون ولداً. و بدأت أعيش حياتي كرجل قبل 4 سنوات و كانت مباراة صعبة جداً, و لكني كنت كبير بالسن و إني ببساطة لا أريد أن أعيش كذبة, و عرفت أني قد أعيش حياتي بالطريقة التي أريد ".

 

على الرغم من أن التوأمين هم واحد, سُجِلَت لوري بأنها رجل.

في عام 1990, كان لجورج مهنة موسيقية ناجحة, و ريبا كانت مغنية و فازت بجائزة لوس انجلوس الموسيقية لأفضل فنان جديد.

أصبح التوأمين موضوع وثائقي تلفزيوني و مشهورين, ظهروا على البرامج الحوارية و في مسلسل تلفزيوني درامي " القرصة /  الثنية ".

 

 

 

المصدر: foxnews