وفقا للنتائج من دراسة جديدة قام بها الباحثون ،ذكرت الدراسة أن جيناتنا قد تقودنا في اختيار الاصدقاء. فمعنى ذلك اننا نفضل الناس الذين هم أكثر مشابهة لنا في الجينات .

على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يحمل الجين DRD2 ، فسوف ينجذب إلى أشخاص آخرين هم الذين لديهم نفس الجين .علما ان الجين DRD2 هو المسؤول عن تصنيع مستقبلات الدوبامين .

و طريقة أخرى للتفكير في الامر مثلا : "إذا كان الشخص يحب التسرع ، فسيكون أصدقاءه يحبون التهور و التسرع " ، و هذا كله وفقا للكاتب جيمس فاولر ، أستاذ علم الوراثة الطبية والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا سان دييغو. أيضا أضاف الدكتور :ان الناس الذين هم أكثر حب للتسرع قد يتواجدوا في أماكن معينة بشكل متكرر ، مثل الحانات أو المتنزهات ، حيث قد يلتقي ويقيم علاقات صداقة مع الناس الذين هم هناك من مثل الصفات .

وفي الوقت نفسه ، هناك جينات موجودة في الكبد(وظيفتها عمليات الايض) تظهر على النمط المعاكس ، فالناس هنا يفضلون صداقة الآخرين الذين لديهم نسخة من هذا الجين المختلف عنهم .

ومن ذلك فيه فائدة فانه اذا حدث التزاوج والتقى جينان مختلفان فان ذلك يزيد من احتمالية أن تكون لهم ذرية لها جهاز مناعة مجهز لمحاربة مجموعة متنوعة من الأمراض.

 

المصدر : foxnews