أقامت مراكز هيلث بلاس التخصصية التابعة لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي المؤتمر السنوي السادس للسكري يوم الجمعة (15/ 11/ 2019).

شارك في المؤتمر العديد من الأخصائيين العالميين والمحليين، وقام العديد من الأطباء من المستشفيات المختلفة في الإمارات بالحديث عن آخر التقنيات المستخدمة في علاج مرض السكري.

تم خلال المؤتمر الحديث عن دواء سيماجلوتايد (بالإنجليزية: Semaglutide) الجديد الذي يُعطى لمرضى السكري على شكل حُقن أسبوعية. يعمل هذا الدواء على علاج مرض السكري من النوع الثاني وعلى تخفيض الوزن. تعتبر الإمارات هي الدولة الأولى عربياً التي سوف تقوم بإدخال هذا الدواء إلى بلادها.

أكد الأخصائيون في هذا المجال أن أيّة دواء جديد لا يغني عن أخذ الأنسولين للمرضى المحتاجين له.

بالإضافة إلى ذلك، قام المشاركون في المؤتمر بمناقشة ضرورة استخدام التقنيات الحديثة في فحص وعلاج مرض السكري مثل مضخة السكري.

اقرأ أيضاً: مضخة الانسولين اكثر فعالية للاطفال المصابين بالسكري

كما شدد المشاركون في المؤتمر أهمية توفر أخصائيي السكري، وأخصائيي أمراض القلب، وأخصائيي أمراض العيون، وأخصائيي طب الأقدام وأخصائيي التغذية، وأخصائيي الصحة النفسية لخدمة مرضى السكري.

وقد أوضح المسؤولين في مركز هيلث بلاس أنهم قاموا بتوزيع أجهزة مرتبطة بتطبيق الهاتف على المرضى، تعمل هذه الأجهزة على مراقبة مستويات السكر في الدم بشكل دوري لمنع حدوث مضاعفات مرض السكري.

اقرأ أيضاً: التحذير من خلل في جرعة الأنسولين عند استخدام المضخة المُخصصة

"حساب خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري من هنا"